The domain name Modrk.com is for sale!
Buy it now by dan
00 Days
00 Hours
00 Minutes
00 Seconds

شاهد: افضل النصائح لمدونين بلوجر (لم تسمع عنها من قبل)









عالم الإنترنت عبارة عن سوق تجاري فيه معظم الأشياء التي تحتاجها كزبون في هذا السوق كما أن فيه جواب لمعظم الأسئلة التي تدور في راسك. 


لذلك تخيل أن موقعك أحد (المحلات التجارية) في هذا السوق، فما هي المنتجات التي ستقدمها في موقعك لكسب أكبر عدد من الزبائن في هذا السوق؟.

بعد أن تخيلت بإن موقعك أشبه بمحل تجاري في سوق تجاري، واتخذت قرارك في نوع المنتجات التي ستقدمها في موقعك، هناك أشياء يجب عليك الأخذ بها عند أختيار المنتجات التي ستقدمها في موقعك، بغض النظر عن المنتجات التي ستقدمها في موقعك، كانت (منتجات تقوم بالترويج لها في موقعك لمحلك التجاري، أو نصايح تقدمها على الإنترنت او خدمات، أخبارية - وصفات - تقنية - طبية. ...الخ).


أولاً: أسأل نفسك سؤالًا، ما هو الغرض من طرحك لهذا المنتج في موقعك، هل هو ربحي أم جلب الزوار أم هو غرض أخر. 

- هل هناك فائدة سيحصل عليها زوار موقعك من هذا المنتج.

- هل هذا المنتج هو ما يبحث عنه زوار موقعك بإستمرار. 


بعد جوابك على كل هذه الأسألة، والتأكد من أن المنتج الذي ستقدمه يرد على كل ما ذكر أعلى، الأن يمكنك تقديم منتجك. 


ولكن قبل ذلك، بما أنك تخيلت موقعك هو أشبه بمحل تجاري، هناك خطوات يجب عليك العمل بها لتحصل على أكبر قدر ممكن من المبيعات لهذا المنتج قبل طرحه. 


أولاً: يجب عليك أختيار القسم الذي ستضع فيه هذا المنتج، وهل هناك منتجات أخرى شبيها له، على سبيل المثال، أحمد يمتلك محل للأحذية به العديد من الأقسام (رجالي، نسائي، بناتي، اطفالى .... الخ) ثم قام بشراء حذاء رجالي جديد يتكون من 100 قطعة من نفس الموديل نوع ماركة، إذا في أي قسم سيعرض أحمد هذا المنتج، هل في القسم الرجالي أم النسائي أم قسم أخر. 


ثانيًا: قبل طرح منتجك تأكد من أن موقعك يحتوي على تصميم يتناسب مع هذا المنتج. 


ثالثًا: تأكد من أختيار بعض المنتجات الأخرى شبيها بمنتجك هذا وجعلها بالقرب منه كبديل له وذلك في حالة أن لم يعجب الزبون بهذا المنتج. 


رابعًا: تأكد من طرحك لكل مواصفات منتجك وتقديمها للزبون. 


خامسًا: كن ملم بكل ما يدور حول هذا المنتج من فؤايد قد تعود بالفائدة على زائرك وتقديمها له. 


سادسًا: حاول قدر الإمكان أن تكن متفرد عن غيرك من المواقع المنافسة والتي لديها نفس المنتج، في تقديم مواصفات المنتج والفوائدة والمميزات وطرحك للبدائل الأخرى من المنتجات بالقرب منه، وما إلى ذلك. 


سابعاً: حاول قدر الإمكان الترغيب بمنتجك، وذلك بطرحك للأسباب التي تميزه عن غيره المنتجات. 


أخيرًا: ومع كل ما ذكر أعلى، كن صادقًا بكل ما تطرحة من مواصفات ومميزات وما إلى ذلك، وعدم خداع زائرك مهما كانت الدوافع، كي يعود إلى موقك مرة أخرى.


أيضًا ضع في إعتبارك واجعلها أساس شغلك وتسويقك لمنتجاتك ومن أهداف موقعك، أن ارضاء الزائر هو الأهم قبل كل شيئ، وهو ما يبحث عنه كل تاجر ومسوق ناجح لبضاعته، وكسب زائر معتمد لموقعك خيرًا من الف زائر عشوائي قد يعود على موقعك بزيادة معدل الإرتداد.



ومن الغباء المستخدم في بعض المواقع التحايل على جوجل بإضافة صفحة تحويل الروابط من أجل خفض نسبة معدل الإرتداد، وفي الحقيقة أن هذا التحايل يضعف موقعك جدًا والسبب الأكبر في ذلك أنه يوهمك بأن نسبة معدل الإرتداد في الموقع لديك جيدًا، إلا أن غالبًا ما تستخدم صفحة تحويل الروابط في مواقع إختصار الروابط. 


- بينما الطريقة الصحيحة والمستخدمة في أكبر مواقع السيو، هي تتبع كل صفحة في الموقع على حدا وخفض نسبة معدل الإرتداد على مستوى كل صفحة. 


- ولكن السؤال الأهم، والنهج الذي يجب على كل مدون أو صاحب موقع إتباعة، هو كيف تقوم بخفض معدل الإرتداد في كل صفحة على حدا.


- يمكن خفض معدل الإرتداد في كل صفحة بعدة طرق مختلفة يمكن أتخاذها من قبل كل مدير موقع، ومن هذه الطرق: 

  • الإتاحة لزائر سهولة التنقل بين صفحات الموقع.

  • إضافة راوبط داخلية ذات صلة بالصفحة.

  • دراسة الراوبط الداخلية في كل صفحة هل تحقق النجاح المطلوب بنقر الزائر عليها ام لا.

  • إضافة روابط خارجية يمكن الإستدلال بها في توثيق صفحتك وجلب ثقة الزائر.  

  • إكمال المعلومات الناقصة في صفحتك، وذلك إما بإضافة روابط داخلية من موقعك، أو إضافة روابط خارجية ذات صلة بالصفحة من مواقع أخرى شبيها لموقعك تكمل هذا النقص. 

  • إزالة جميع الإضافات التي تؤدي إلى بطئ الموقع ككل أو بطئ الصفحة. 

  • إضافة أداة مواضيع ذات صلة في أسفل صفحة المقالات. 

  • تحسن الصفحة ككل من حيث حجم الخط وتنسيق الفقرات والألوان ..إلخ. 

  • تخفيف حجم الصفحة على أجهزة الجوال. 

  • تسريع الصفحة إلى أقصة حد ممكن. 

  • إضافة أدات مشاركة المقالة على مواقع التواصل الإجتماعي. 

  • والأهم من ذلك أجمع، هو مصداقيتك في تحقيق طلب الزائر والإستفادة من دخوله إلى موقعك بكل معنى الكلمة. 


هذه كانت أهم الفقرات التي يمكنك من خلالها تحسين صفحاتك وخفض نسبة معدل الإرتداد.




كيف أفتح حساب أدسنس و يتم قبولي في أقل من أسبوع.

أولا  يجب أن يكون لديك موقع و دومين أو يمكن لك استعمال بلوغر لاكن من الأحسن موقع و استضافة و يكون في نيتش معين.


تبقى أمور فتح الايمايل و و و لانها اشياء بسيطة .

الآن عندنا موقع نحتاج لمحتوى حصري يحبه غوغل هنا يكمن السر الذي سأتكلم عليه و هو جلب محتوى ذو جودة عالية يحبه غوغل و يقبل طلبك لفتح حساب أدسنس  في أقل من أسبوع من دون شراء مقالات او كاتب يكتب لك مقالات.


ندخل على أمازون دوت كوم و نبحث عن كتب ال Kindle في نيتش معين مثلا kindle books for recipes رجاءا ليس شرط ان تختار نفس النيتش هناك الاف النيتشات هناك من هو مجاني و هناك من هو مدفوع ب 1$ الى 5$ (يمكن لك حتى تحميل المدفوع فقط ابحث عن طريقة تحميل كتب كيندل في غووغل) 


الآن انت اخترت النيتش و بحثت عن كتاب في امازون يكون Kindle حمله الآن و ابدأ في عملية تعبئة موقعك بمقالات من الكتاب فلنقل مجال الطبخ انسخ مقالات كثيرة الى موقعك من كتاب ال kindle و الآن لك موقع و لك محتوى أكثر من حصري ماذا تفعل الآن؟

تنشئ صفحات 

Term of service

Privacy policy

About our site

Contact us

الآن تفتح موقع غووغل ادسنس و سجل فيه اسمك عنوانك و و و ... الخ ثم ضع موقعك الرائع ذو المحتوى الجيد من دون ان تأخذ عناء البحث عن كاتب و و و ... الخ

بسيطة الفكرة لا ؟ اذا الآن لا عذر لك في فتح حساب ادسنس، لأنو صدقني العمل في الانترنت ليس شيء معقد و لا يحتاج لتعقيد كل شيء بسيط .

والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته










About the Author

test test test

Post a Comment