The domain name Modrk.com is for sale!
Buy it now by dan
00 Days
00 Hours
00 Minutes
00 Seconds

شرح كيفية العمل بنظام الدروب شيبينج وكيفية الربح من الدروب شيبينج

 

شرح كيفية العمل بنظام الدروب شيبينج وكيفية الربح من الدروب شيبينج


فى السنوات القليلة الماضية، ازداد البحث بشكل كبير عن كلمة "الدروبشيبنج" فى العالم العربي وخاصة دول الخليج، وذلك انعكاس لما حققة هذا النوع من التجارة الالكترونية من نجاح ومساعدة الكثير منهم على تحقيق ربح من الدروشيبينج وزيادة الدخل من العمل الحر عبر الانترنت وهم فى منازلهم.


ما هو الدروبشيبينج؟

الدروبشيبنج هو عملية بيع يقوم بها صاحب المتجر الإلكترونى او صاحب العمل بغرض عرض وبيع المنتجات على متجرة الإلكترونى دون ان يتحمل اى اعباء متعلقة بالشحن والتخزين اوحتى دون ان يكون هو المالك الاصلى للمنتج المعروض على المتجر الخاص به.




من اين يمكننى الحصول على منتجات الدروب شيبينج ؟

فى الواقع هناك العديد من المصادر تتيح لك ان تبيع منتجات او خدمات لا تملكه عن طريق تجار الجملة او الموردين الاصليين او حتى شركات التصنيع نفسها التى توفر تلك المنتجات لتقوم انت بعرضها على متجرك بسعر معين - بعد ان تقوم بإضافة جزء بسيط على سعرها الأصلى، وهو بمثابة هامش الربح الخاص بك ولكن بعد حساب تكاليف التسويق الخاصة بهذه المنتجات او اى تكاليف اخرى.

وعندما يقوم احد الزبائن بإجراء عملية شراء من داخل متجرك - الذى يعمل بالبيع بالعمولة - لأى منتج من هذه المنتجات، فإنة يتم تحويل الطلب بشكل اوتوماتيكى الى المورد او تاجر الجمله الذى تتعامل معه، ثم يقوم هذا المورد بعملية الشحن ويتحمل كافة الأعمال النتعلقة بالتخزين، وفى النهاية تتحصل انت على فارق السعر بين بين السعر الأصلى لدى المورد او تاجر الجملة والسعر الذى وضعته على متجرك، غكل ما عليك فعلة كصاحب متجر إلكنرونى هو الترويج للمنتجات الموجودة فى المتجر بين جماهير مخصصة مهتمة بطبيعة هذه المنتجات. 




 كيف تبدأ مشروعك الخاص فى الدروبشبينج ؟

 لكى تبدأ فى هذا النوع من التجارة الالكترونية يجب ان يتوفر لديك مقومات قليلة ومجموعة من الإجاءات البسيطة للغاية، ويمكنك بعد القيام بهذه الخطوات القليلة البيع ومن ثم زيادة المبيعات ومن ثم الربح. وتتمثل هذه المقومات والإجراءات فى التالى:


1- انشاء متجر إلكترونى بشكل احترافى

فالإجراء الأول الذى يقوم علية عملك بالكامل هو المتجر الإلكترونى والذى بمكن من خلاله عرض منتجات الموردين او تجار الجملة الذين تتعاقد معهم لتبدأ فى تلقى الطلبات على الموقع ومن ثم يتم تحويل الطلبات الى المورد ويقوم المورد بعمله كاملا، حت تحصل انت فى النهاية على هامش الربح الخاص بك.


نصيحة خبير: انت تحتاج الى التعاقد مع احد منصات تصميم المتاجر الإلكترونية بشرط ان يكون لديها حلول دروبشيبينج مُبكرة بحيث تسهل عليم السرعة فى البدأ والفاعلية فى العمل.



2- الوصول الى أفضل الموردين


بعدالإنتهاء من إنشاء متجرك الإلكترونى وضبط كل الإعدادات الخاصة ببدء العمل، يأتى الدور على خطوة فى غاية الأهمية وعى الوصول إلى افضل الموردين الذين سيمدون متجرك بالمنتجات التى ستبيعها وتتحصل انت على هامش ربحها

 نصيحة خبير: اختر الشركات والمواقع التى توفر خدمة الدروبشيبينج كوسيط بين المتجر الخاص بك والموردين المتعددين والمضمونين فى نفس الوقت مثل موقع "علي إكسبريس" وغيره من الكثير من المواقع التى توفر عليك الكثير من الأمور.


3- تحديد الأقسام الخاصة بالمتجر وتحديد تصنيفات المنتجات


بعد الإنتهاء من إنشاء موقعك الإلكترونى والموصول الى الموردين المناسبين لمتجرك، يأتى بعد ذلك الأمور الخاصة بتجربة المستخدم "الزبون" داخل متجرك الإلكترونى والتى تبدأ بوضع أقصام المتجر وتصنيفات المنتجات التى ستبيعها على موقعك بطريق التسويق بالعمولة.

كل هذه الأمور تحن من تجربة المستخدم "الزبون" اثناء التسوق داخل متجرك، وذلك يساعد على زيادة درجة ولاء العملاء لمتجرك او علامتك التجارية، وبالتالى زيادة المبيعات على المتجر، مما يؤدى إلى زيادة الأرباح. 



4- تسويق المنتجات الخاصة بالدروبشيبينج


كما اشرنا فى البداية، ان اغلب الأشياء المتعلقة بسير العمل بنظام الدروبشيبينج تقع على عاتق المورد او تاجر الجملة، وان صاحب المتجر يتحمل القليل جداً من المهام، وووان اهم شئ يقوم بعا صاحب المتجر هو التسويق للمنتجات الموجودة فى المتجر، ولكى تحقق نجاحاً كبيراً فى تسويق تلك المنتجات تحتاج الى وضع خطة تسويقية فعالة تهيئك وتُمكِنم من استهداف الجماهير المختصة والتى لديها اهتمام بالمنتج الذى ترغب بيعة. 


5- تلقى الطلبات وتحقيق الربح من الدروبشيبينج


بعد القيام بالقيام بالأشياء التى ذكرناها فى الأعلى على اتم وجه، لن يبقى لك شئ سوى البدء فى جنى وتحقيق الأرباح من الدروبشيبنج.

فعندما تبدأ بتلى الطلبات على منتجات المتجر تتحول يشك اونوماتيمى الى المورد الذى يتولى الوفاء بها حتى تصل الى باب العميل وبعدها تتحصل انت على هامش الربح والمكسب الخاص بك.



About the Author

test test test

Post a Comment